Oct 10, 2008 - 07:54 -
فريق ابوظبي بي بي فورد/ رالي فرنسا..
كورسيا في 10 اكتوبر/ وام/ قدم فريق أبوظبي بي بي فورد الذي يحظى بدعم هيئة أبوظبي للسياحة أداءً متميزاً في المراحل الثلاث الأولى لليوم الأول في رالي فرنسا الجولة الثالثة عشرة في بطولة العالم للراليات والأخيرة التي تقام على طرقات اسفلتية.
واستطاع نجما الفريق ميكو هيرفونين وفرانسوا دوفال إنهاء مراحل اليوم الأول الصباحية بنحاج محرزين المركزين الثاني والثالث على التوالي بعد سائق "الفريق الفرنسي" سباستيان لوب الذي انتزع المركز الأول في حين جاء البطل الإماراتي خالد القاسمي في المركز /16/.
واستفاد الفريق الذي يتقدم عليه "فريق ستروين" متصدر الترتيب في فئة المصنعين بفارق/ 27 /نقطة من الخروج المبكر لداني سوردو السائق رقم /2 /في الفريق الفرنسي بعد تعرضه لحادث في المرحلة الثالثة أحدث ضرراً بالغاً في أجهزة التعليق الأمامية في سيارته وأجبرته على عدم مواصلة السباق.
وفي المرحلة الأولى للسباق /9ر15 كم/ تزامن الانطلاق القوي لثنائي فريق "أبوظبي بي بي فورد" مع سيطرة السائق الرئيسي في "فريق ستروين" وصاحب اللقب العالمي لأربع مرات سباستيان لوب على المركز الأول..بينما جاء الفنلندي الطائر ثانيا قبل أن يسجل رابع أسرع زمن في المرحلة الثانية /62ر16 كم/ وثالث أسرع زمن في المرحلة الثالثة التي غلب عليها المرتفعات / 47ر27 كم/ وعاد إلى مركز الصيانة بفارق/ 4ر14 / ثانية عن الفرنسي لوب.
من جانبه انطلق السائق الجديد في صفوف "فريق أبوظبي بي بي فورد" من المركز الثامن في خط البداية وكان عليه التعامل مع الحصى المتطاير من السيارة المنطلقة أولاً..واستطاع خبير الطرقات الاسفلتية إنهاء المرحلة الأولى في المركز الرابع قبل أن يسجل ثالث وثاني أفضل زمن في المرحلتين الثانية والثالثة ووصل مرأب الصيانة بفارق/ 2ر2 /ثانية فقط عن زميله الفنلندي هيرفونين.
وتمكن الشيخ خالد القاسمي الذي كان قد أنهى رالي اسبانيا في المركز/ 21 /من إنهاء المراحل الثلاث الأولى من سباقات اليوم الأول بنجاح محرزاً المركز /16/.
وأشار إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في رالي فرنسا وكان من الصعب تحقيق مركز أفضل.
وقال / أدرك تماماً سبب تسمية هذا الرالي برالي "العشرة آلاف منعطف" فقد قدمت أداءً جيداً ولكن المنعطفات كثيرة وكل التفاف في المسار غير مألوف بالنسبة لي/مشيرا إلى انه كان هناك الكثير من الحصى الناعم المتطايرة من السيارات الأخرى وحاولت قدر الإمكان عدم الاقتراب من أماكن تجمعها لتحقيق التحكم الأمثل بالسيارة.
وأضاف ان مرحلة السباق الثانية كانت أفضل من المراحل الأخرى حيث تخللتها الكثير من المنعطفات العريضة والسريعة.